Uncategorizedالعلاج

تجربة العلاج في تايلند في افضل المستشفيات

بعد الكثير من الألم والمزيد من الفحوصات الطبية قرر الأطباء ضرورة إجراء عملية في الركبة، وبعد إجراء بحث شامل جاءت معظم التوصيات بترشيح التوجه إلى تايلند لإجراء الجراحة، بالنظر لكفاءة الجراحين بها في هذا التخصص، ومتوسط التكلفة المنخفضة مقارنة بتكلفة إجراء نفس العملية في بلاد أخرى، تعرفوا على تجربة العلاج في تايلند كاملة وتقييمي لها في هذه المراجعة.

تجربة العلاج في تايلند

إجراءات تلقي العلاج في تايلند:
من خلال شركة سياحة معتمدة في المملكة وهي شركة يا مرحبا للعلاج والسياحة في تايلند، قرّرت أخيراً إجراء الجراحة المقررة  في مستشفى
بامرونجراد، ومن تجارب الكثير من المعارف، علمت بأن المستشفى من أفضل المستشفيات في بانكوك، فالأسعار بها أفضل، وتخصصاتها متعددة، وتقدم خدمة تمريض ممتازة، علاوة على الغرف الفندقية الفاخرة، ومتابعة ما بعد الجراحات.

شيء آخر جعلني أفضل مستشفى بامرونجراد ، وهو قربها من الحي العربي، وهو ما يتيح لنا التواصل بشكل أسهل والاستفادة من وجود مطاعم إسلامية بها، والتي تقدم طعام حلال، علاوة على أماكن الإقامة القريبة ذات الخدمة المميزة، والمستويات المتفاوتة.

ثم قمت بالاستقصاء عن أفضل الجراحين بهذا التخصص في المستشفى المقصودة، و تم اختيار أحد الجراحين والتواصل معه، وإرسال الفحوصات والأشعة الخاصة بي ليطلع عليها الأطباء في المستشفى، ثم جاء الرد بتحديد موعد لإجراء العملية.

جراحة العظام في تايلند

تم حجز موعد للعملية الجراحية في الأسبوع الأول من شهر مايو، في الموعد المحدد، وصلنا إلى المستشفى الأمريكي في بانكوك، والمعروف باسم مستشفى بامرونجراد، وفي تمام الساعة الثامنة صباحًا، كان لدي موعد مع الجراح المختص، الذي حرص على التحدث إلينا بالتفصيل عن الجراحة والزمن الذي سوف تستغرقه وبعض التفاصيل الأخرى الخاصة بالرعاية اللاحقة بعد الجراحة ، بعدها طلبت منا الإدارة المختصة ملء وتوقيع العديد من الموافقات.

قبل الدخول إلى العمليات كان علي إجراء بعض الأشعة والتحاليل، ليطلع عليها طبيب القلب لإعطاء تصريح بالعملية الجراحية.

بعد إجراءات القبول أخذت إلى الطابق السادس ليتم إعدادي للجراحة التي كان مقدر لها أن تستغرق حوالي ساعتين،حيث تم حجزي في غرفة واحدة كجزء وكان من المقرر قضاء 3 ليال بها إلى حين الشفاء.

مازلت أتذكر هذا المنظر الرائع الذي كانت تطل عليه الغرفة ، حديقة استوائية ساحرة رأيتها بمجرد فتح النافذة، كانت غرفة كبيرة جداً مع حمام حديث، ومطبخ صغير مع أثاث مناسب يشمل الثلاجة والميكروويف والكنب وشاشة بلازما كبيرة، وعلى الرغم أنني لم أكن مهتمة بذلك في حينها إلا أن جمال المكان كان له تأثير جيد جدًا على النفس، على الرغم من أنه كان لدينا غرفة حجزت في الفندق على الجانب الآخر من المستشفى، إلا أنني كنت سعيدة جدًا بهذا.

بعد إجراء العملية تمت إعادتي إلى الغرفة في المساء،  ولكنني لا أتذكر الكثير من الأحداث ، باستثناء الاستيقاظ عندما تم إفاقتي، كما تلقيت متابعة من الطبيب المختص مرتين في اليوم لمدة 3 أيام.

تجربة العلاج في تايلند

تجربة العلاج في المستشفى الملكي في تايلند:

مستوى التمريض:

الكثير من المزايا يمكنك الحصول عليها إذا فكرت في تلقي العلاج في هذا المستشفى، بداية من عمل التمريض في مستشفى بامرونجراد والذي  يثير الإعجاب بالفعل، من حيث مستوى المتابعة والانضباط وطريقة التعامل الراقي للغاية مع المرضى، وفي المستشفى لديهم مستويات مختلفة من التمريض، التمريض المختص بتقديم الأدوية والعلاجات التي أقرها الطبيب في مواعيد محددة، وأفراد التمريض في مرحلة التدريب، وأطقم التمريض الخاص بالعمليات.

سهولة التواصل:

بالإضافة إلى سهولة التواصل مع إدارة المستشفى فيما يتعلق بأية طلبات أو شكاوى، عندما احتجت إلى التحدث إلى الطبيب، وبمجرد أن طلبت رقم الهاتف المخصص لذلك، سرعان ما أجاب على الاتصال الداخلي أحد الموظفين وتلقى طلبي ، ثم جاء الطبيب إلى غرفتي على الفور.

جودة الغذاء: لدى المستشفى قوائم طعام تتضمن الكثير من الأصناف الصحية، ويحرص موظفو الطعام يوميًا على معرفة طلباتك لوجبتك في اليوم التالي ، حيث تتضمن القائمة ثلاث أقسام، القائمة الشرقية أو الغربية أو العربية.

مستوى النظافة:

كان يتم تنظيف غرفتي تنظيفًا شاملاً، بما في ذلك مسح الغبار وتعقيم الأرضيات كل يوم ، مع حرص موظفو التنظيف على ترتيب الغرفة أيضًا.

وكنت قد خرجت من المستشفى يوم الجمعة، وتم نقلي على الكرسي المتحرك إلى الفندق الذي حجزنا به عبر طريق قصير يصل بين المستشفى والفندق، الذي يقع في مكان جذاب مليء بالأماكن التي يمكن زيارتها، من مطاعم ومتنزهات.

وقد عدنا إلى منزلنا بعد إقامة 3 أسابيع في بانكوك، مابين الاستشفاء وفترة النقاهة ولم ننسى التسوق أيضًا.

تقييمي لتجربة العلاج في تايلند

من مميزات الرعاية الصحية في تايلند، ليس فقط المستوى الطبي المتميز، ولكن المهنية الشديدة في التعامل مع المرضى، وكفاءة التواصل بين الهيئات الطبية والمرضى على مستوى العالم، من خلال الرد السريع والالتزام بالمواعيد والتوجيه العملي الصحيح فيما يتعلق بأفضل الأماكن المناسبة لعلاج كل حالة.

ما تلاحظه للوهلة عند زيارة تايلند أن الاهتمام بالسياحة العلاجية الرائجة لديهم قد انعكس على كل نواحي الحياة ، خاصة في المرافق والمنشئات والتنظيم الشديد في الشوارع وتقديس العمل، وتميز قطاع المواصلات العامة.

المنشئات الطبية في تايلند مجهزة بأفضل المعدات الطبية العالمية ، ويعمل على إدارتها كوادر طبية ومهنية متفوقة.

والأطباء الحاصلين على شهادات عالمية، والكفاءة في جميع تخصصات الطب والأسعار المنخفضة للغاية مقارنة بالمستشفيات، في الكثير من البلاد الأوروبية والأمريكية.

ومن الرائع للغاية الاهتمام الموجود في المنشئات الطبية بوجود مترجمين في لغات متعددة ، لتسهيل التواصل بين الأطباء والمرضى، على كل حال لا يحدث أن يشعر العرب بالغربة في تايلند، حيث أن زوار تايلند من العرب للسياحة أو العلاج هم النسبة الأكبر، حيث من الطبيعي أن تقابل هناك الكثير من العرب في الهيئات الطبية أو في المطاعم والفنادق.

اذا كنتم من الراغبين في الحصول علي خدمات العلاج في ارقي مستشفيات تايلند شركة يا مرحبا توفر لكم افضل عروض العلاج في تايلند حجوزات كاملة يمكنكم التواصل معنا عبر التواصل معنا عبر الواتس آب او الاتصال بفرعنا في تايلند عبر مسئول التسويق عربي الجنسية علي رقم:

0066800456165

التحديث باللغة العربية – الأنجليزية – لغة تايلندية
يمكن التواصل ايضا عبر تطبيق واتس آب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
إغلاق