العلاج

العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند 2019

معالجات الخلايا الجذعية هي نوع من العلاج بالخلايا التي تعمل على تجديد الأنسجة التالفة من أجل علاج مرض أو إصابة، حيث أن قدرة الخلايا الجذعية على التجدد الذاتي يجعل منها بديلا لكثير من الجراحات التقليدية الصعبة، أو غير الآمنة، مثل زراعة الأعضاء، وجراحات التجميل، تابع القراءة لتعرف أكثر عن العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند والتي توفر شركة يا مرحبا في افضل مستشفيات تايلند.

فوائد العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند

الآن أصبح استخدام الخلايا الجذعية في مختلف مجالات الطب على نطاق واسع، وأصبحت فوائده ملحوظة في كثير من مجالات العلاج ومن أهمها:

الطب التجديدي

في مجال الطب التجديدي ، تحدثت الكثير من الأبحاث عن فعالية الخلايا الجذعية لإصلاح الأعضاء التالفة أو زراعة أعضاء الجسم لمرضى زرع الأعضاء.

الطب الوظيفي

من حيث الطب الوظيفي ، يتم استخدام العلاج بالخلايا الجذعية لتعزيز التئام الأنسجة بشكل أساسي من خلال الخاصية الفطرية لإنتاج خلايا جديدة من نوعها أو خلايا للأنسجة الأخرى، من خلال العلاج بالخلايا الجذعية عن طريق الحقن الوريدي ، يتم توزيع الخلايا الجذعية على أعضاء مختلفة في الجسم حيث يمكن أن تتكاثر وتعيد إنتاج خلايا جديدة أكثر صحة ، أو على الأقل تعزيز وتحفيز الخلايا الموجودة لتعمل بشكل صحيح وعلى النحو الأمثل.

مكافحة الشيخوخة والتجديد

مع الحالة العامة للجسم في مرحلة الشيخوخة، والتي تصاب فيها الخلايا بالتدهور، وتتباطأ فيها العمليات الحيوية في الجسم ، هناك لجوء متزايد من الأطباء إلى استخدام الخلايا الجذعية لإرجاع حيوية الشباب لشخص ما ، حيث ثبت أن الخلايا الجذعية تسهل إنتاج خلايا جديدة ليس فقط على الجلد ولكن أيضًا في أجهزة الجسم الداخلية.

جراحات التجميل

يعتبر استخدام الخلايا الجذعية هو آخر صيحات تجميل الوجه، والذي يعتمد على ملأ  المناطق المجوفة أو المناطق ذات التجاعيد العميقة بشحم غني بالخلايا الجذعية لإعادة الشباب والجمال لهذه المناطق، وذلك بدلا من شد الوجه الشائع، وفي هذا الشأن لا تستخدم الخلايا الجذعية فقط لتجميل الوجه، وإنما تستخدم كذلك لزيادة حجم الثدي والأرداف، وتكبير الشفاه ، وإصلاح جسر الأنف.

العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند

نسبة نجاح العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند

يوجد اثنين من مصادر الخلايا الجذعية :الخلايا الجذعية الجنينية والخلايا الجذعية البالغة:

الخلايا الجذعية الجنينية

الخلايا الجذعية الجنينية هي تلك التي يمكن أن تستمد من جنين بشري عمره 4-5 أيام، حيث يكون عبارة عن مجموعة من الخلايا تكونت نتيجة عملية تلقيح صناعي في المختبر، وتمتلك هذه الخلايا القدرة الأقوى للتطور إلى أي خلية في الجسم.

الخلايا الجذعية البالغة

وتوجد الخلايا الجذعية البالغة أو الجسمية داخل أنواع مختلفة من الأنسجة مثل أنسجة المخ ونخاع العظام والجلد والكبد وغيرها، بالإضافة إلى الأنسجة الدهنية، التي  لديها في الواقع خلايا جذعية وفيرة مما، حيث يتكون النسيج الدهني من الخلايا الدهنية ، وخلايا دعم انسجة ، وخلايا بطانة الأوعية الدموية، وبما أن الدهون أسهل في استخراجها ، وبما أن معظمنا يرغب في إزالة الدهون الزائدة ، فإن الخلايا الجذعية المشتقة من الخلايا الدهنية هي واحدة من أكثر أنواع الخلايا الجذعية المستخدمة.

كيف يتم العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند

في تايلند تتجه معظم المستشفيات إلى التركيز على استخدام الخلايا الجذعية الدهنية أو الخلايا الجذعية الوسيطة التي تتم معالجتها من قبل مختبرات الخلايا الجذعية.

حيث تكون المختبرات والأطباء قادرون على استخراج ما يصل إلى 2 مليون خلية جذعية من 1 مل من الأنسجة الدهنية فقط ، وبالتالي ، في علاج واحد فقط ، يمكن زرع ما يصل إلى 100-200 مليون من الخلايا الجذعية بالإضافة إلى تنشيط الخلايا الجذعية باستخدام الليزر للحصول على أقصى تأثير.

مجالات العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند

1ـ علاج أمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية

الجهاز الهضمي هو مستودع غني جدا بالخلايا الجذعية البالغة التي تساعد عادة في النمو السليم، وتفيد في علاج أمراض الكبد والبنكرياس واعتلال الكلية السكري، والتهاب البنكرياس وسرطان البنكرياس، والتهاب القولون التقرحي، وذلك  باستخدام تعزيز الخلايا الجذعية الوسيط علاج أمراض الكلى بالخلايا الجذعية في تايلند

يوفر استخدام الخلايا الجذعية في الكلى بديلاً لجراحة زرع الكلى من خلال عملية تعرف باسم النفل، تعتمد على الاستبدال المنهجي للخلايا الميتة والاندماج الخلوي.

العلاج بالخلايا الجذعية تايلند

2ـ علاج العظام بالخلايا الجذعية في تايلند

تتطلب الإصلاحات الجراحية التقليدية لعيوب العظام وإصابات الأنسجة استخدام الغرسات الطبية أو تطعيم العظام، أما الآن فقد غيرت العلاجات الجذعية السريرية وهندسة الأنسجة علاجات العظام، حيث يتم استخدام الخلايا الجذعية المستزرعة في العديد من الحالات لاستعادة الوظيفة المناسبة بدون جراحة ، والقضاء على الألم ، وتحسين نطاق الحركة وتحسين القوة العامة ووظائف المفصل، كما تستخدم علاجات الخلايا الجذعية لعلاج الكسور، وتجديد الغضروف لإصابات الظهر والوركين والتهاب المفاصل وإصابات الكتف والإصابات الرياضية، من خلال حقن الخلايا الجذعية على الكاحلين والركبتين والمرفقين والمعصمين والكتفين لإصلاح غضروف المفصل والأوتار.

3ـ العلاجات المضادة للشيخوخة

من خلال قوة الخلايا الجذعية متعددة القدرات يسعى الأطباء إلى تجديد واستعادة وإصلاح الأنسجة الحيوية في الجسم المتقادم، حيث يتم استخدام الخلايا الجذعية المحسنة سريريًا في العديد من التطبيقات التجميلية ، بداية من علاج ما بعد استئصال الثدي إلى علاجات مكافحة الشيخوخة لمساعدتك على الظهور بشكل أفضل وأكثر شبابًا فقط خلال أسبوع واحد في تايلاند.

حيث يتم توزيع الخلايا الجذعية في جميع أنحاء الجسم لتعزيز إصلاح وتجديد الأنسجة القديمة، بما يضمن التجديد الكامل لحالة الجسم، واستعادة المرضى الشعور بالحيوية والقوة بعد العلاج.

4ـ علاجات التجميل

وعلى المستوى التجميلي تُستخدم الخلايا الجذعية لتكبير الثدي ، وتكبير المؤخرة ، وتكبير القضيب، وتجديد شباب الوجه.

ومن بين المشكلات الصحية الأخرى التي تستفيد من العلاج بالخلايا الجذعية : السكتة أو السكري أو إصابة الحبل الشوكي أو النوبات القلبية وغيرها من الأمراض التنكسية التي لا تزال قيد الدراسة.

تبقي تايلاند هي أفضل مكان يمكننا أن نوصي بزيارته عند الحاجة إلى رعاية طبية من أي نوع، بداية من الفحوصات الطبية العادية ، إلى العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند، فهي تجمع أطراف المعادلة بكفاءة، الجو الساحر والكفاءة الطبية والتكلفة المنخفضة.

لحجز عمليات العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند في افضل مستشفيات تايلند يمكنكم التواصل معنا علي هاتف رقم:

0066843493566

التحدث باللغة العربية – الأنجليزية – لغة تايلندية
يمكن التواصل عبر الهاتف وايضا عبر تطبيق واتس آب

كما نقدم خدمات:
  1. العلاج في تايلند
  2. جراحة تكبير الارداف في تايلند
  3. جراحة التجميل في تايلند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
× واتس آب
إغلاق