الغرغرينة أو تقرح قدم مريض السكري (DFU) هي أحد المضاعفات الشائعة لمرض السكري، وهي الحالة التي لا يزال علاجها يشكل تحديًا للأطباء ، وخاصة في الحالات المزمنة التي يصعب شفاؤها لذلك يبحث المرضي عن العلاج في مستشفي الدكتور بي في تايلند لعلاج قدم السكرى في تايلند.

بينما يمكن للإدارة الفعالة للغرغرينة أو قرحة القدم السكرى منع البتر وتقليل الضغط النفسي والعاطفي الإضافي المرتبط بفقدان الأطراف، ويرتبط اسم الدكتور ” بي ” أو مستشفى الدكتور بي في تايلند بالعلاجات الناجحة للغرغرينا بدون بتر

من خلال المستشفى الأشهر لعلاج جروح قدم مرضى السكرى في تايلاند وهي المستشفى البريطاني العالمي وكذلك مستشفي الدكتور بي بالاضافة الي مستشفى تنبوري وهي الثلاث اماكن التي يقوم الدكتور بي بالعلاج والرعاية للمرضي فيها .

 

العلاج في مستشفى دكتور بي في تايلند

 

شركه يا مرحبا  احد أهم مكاتب التنسيق الطبي في المملكة، يمكن الاعتماد على خبرتها ، وكفاءة إدارتها في ترتيب حصولك على العلاج لدى أفضل الأطباء، وأكثر المستشفيات تميزًا في تايلاند، من خلال حجز سريع، ودون وجود لقوائم انتظار حيث نوفر خدمات الحجز السريع في العلاج في مستشفي الدكتور بي في تايلند في مقاطعة chiang may شمال مدينة بانكوك .

 

مستشفي دكتور بي في تايلند   Doctor B hospital in Thailand

 

العديد من الخدمات التي توفرها مستشفي الدكتور بي والتي تتمحور حول كافة علاجات القدم السكري بدون بتر وباستخدام احدث التقنيات العلمية وكذلك الخبرة الكبيرة للطاقم الطبي المتوفر في المستشفي

 

مستشفي الدكتور بي

 

توفر شركة يا مرحبا المنسق الطبي الافضل في تايلند خدمات:

 

علاجات جروح القدم السكرى ـ المستشفى البريطاني العالمي British International hospital

تقرحات قدم مريض السكرى هي عبء صحي خطير يؤثر على واحد من كل عشرة من مرضى السكرى، وتشير الدراسات إلى أن زيادة نسبة الوفيات بين المرضى المصابين بالغرغرينا ، أكبر مقارنة مع غيرهم.

ضعف الإحساس بالقدم  بسبب الاعتلال العصبي المحيطي و / أو نقص التروية بسبب انسداد الأوعية الدموية الطرفية، هي أسباب رئيسية تؤدي إلى حدوث الغرغرينة، والتي إذا تركت دون معالجة، فقد تسبب مضاعفات تؤدي إلى بتر الأطراف والإعاقة طويلة الأجل.

فالغرغرينا تنشأ نتيجة موت الأنسجة، بسبب عدم كفاءة وصول الدم وما يحمله من أكسجين إلى موضع الجرح، وما يزيد من خطر المرض هو عدم شعور المريض عادةً بأي نوع من الألم عند التعرض للجرح، وهو ما يعمل على التطور السريع للجروح.

وقد تبين فعالية الأوكسجين في معالجة  تقرحات قدم مريض السكرى، حيث يعمل  ضخ الأكسجين بشكل مكثف في موقع الجرح أو التقرحات على تحسين التئام الجروح.

حيث يظهر دمج رذاذ الهيموجلوبين في نظام العلاج تحسينات إيجابية ويقلل من حجم التقرح، وهو العلاج الأكثر فعالية الذي تتبناه عيادة الدكتور بي لعلاج الغرغرينا وقرحة السكرى BORRIPATARA WONGPRACHUM كأحد أهم العلاجات الآمنة للغرغرينا.

الهدف الأساسي بالنسبة لدكتور بي لعلاج الغرغرينا وقرحة  قدم مرضى السكرى هو الحد من خطر البتر، أو حدوث قرح جديدة، يشمل المعيار الذهبي لرعاية جروح قدم السكرى، التنضير ، ومقاومة العدوى ، وتقييم الأوعية الدموية ، والتفريغ للقرحة وعلاج الأنسجة المريضة.

 

لماذا نختار مستشفي الدكتور بي في تايلند لعلاج القدم السكرى

 

  • أحد أشهر الأطباء التايلانديين، وأكثرهم كفاءة في معالجة مضاعفات مرض السكرى
  • طبيب متخصص في جراحات قدم السكرى بكافة انواعها
  • اشتهر بكفاءته في التعامل مع جروح قدم مريض السكرى بطرق مبتكرة وآمنة
  • معالجة قدم مريض السكرى بدون جراحة واعتمادًا على الأكسجين المضغوط ورذاذ الهيموجلوبين
  • يعتمد علي التكنولوجيا الطبية المتخصصة في علاجات قدم السكرى
  • دكتور بي لعلاج الغرغرينا و قرحة السكرى بدون جراحة

يتركز علاج الغرغرينة في قدم مريض السكرى كما يقدمه في مستشفى الدكتور بي، على أربع أسس:

  • توازن درجة الرطوبة في الأنسجة.
  • توازن الأوكسجين في الانسجة.
  • مكافحة العدوى.
  • دعم و تحسين و إدارة الأنسجة.

وذلك من خلال بروتوكول محسن للعلاج يعتمد على الأكسجين وهو مكون رئيسي ويلعب دورا هاما في عملية التئام الجروح، فمن المسلم به على نطاق واسع أن الأكسجين ضروري لاستمرار حياة الخلايا، ونقصه يؤدي إلى موتها، وقد تم ترجمة ذلك إلى العلاجات القائمة على الأكسجين، بما في ذلك العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) ، والعلاج بالأكسجين الموضعي (TOT) والهيموجلوبين الموضعي عن طريق الرش.

 

  علاج الغرغرينة بالأكسجين HBOT مع دكتور بي

 

  • يعتمد هذا النوع من العلاج على ضخ الأكسجين عالي الضغط بشكل ممنهج إلى القرحة على المدى القصير، من خلال وضع المريض داخل غرفة ضغط توفر 100 % من الأكسجين.
  • وتستمر كل جلسة لمدة 1-2 ساعات وتتكون الدورة الكاملة من 30 إلى 40 جلسة.
  • تعمل هذه التقنية على زيادة تركيز الأكسجين في مجرى دم المريض ، وبالتالي ، تتسارع عملية التئام الجروح.
  • وعلى الرغم مما أظهره العلاج بالأكسجين المضغوط من فوائد عظيمة فيما يتعلق بوقف تطور الغرغرينة والسيطرة عليها وعلاجها ، فهي قد لا تكون مناسبة لجميع المرضى، خاصة أولئك الذين يعانون من إعتام عدسة العين ، أو حساسية الصدر، وعدم القدرة على معادلة الضغط في الأذن الوسطى ، النساء الحوامل ، من يعانون من رهاب الأماكن المغلقة.

 

مستشفي الدكتور بي في بانكوك

مستشفي دكتور بي لعلاج الغرغرينا في بانكوك

 

2ـ علاج الغرغرينا بالأكسجين الموضعي TOT   Topical oxygen therapy

وهو نهج طبي متكامل يعتمد عليه دكتور بي لعلاج الغرغرينا وقرحة السكرى، حيث  يقوم من خلالها الطبيب المختص بتوصيل الأوكسجين الموضعي لـعلاج تقرحات قدم مريض السكرى

حيث تشير الدراسات إلى أن هذه التقنية تزيد من معدل نمو بطانة الأوعية الدموية، وتكوين البروتين الذي يسرع عملية نمو الأنسجة في موقع التقرح

علاوة على ذلك ، فإن هذه التقنية المعروفة بأنها تعمل على زيادة ترسب الكولاجين ، وتقليل عدوى الجرح .

 

3ـ علاج الغرغرينة باستخدام رذاذ الهيموغلوبين الموضعي في تايلاند

 

  • رذاذ الهيموجلوبين الموضعي، هو نظام مبتكر لضمان توصيل الأكسجين إلى موقع الجرح، و يتكون الرذاذ من الهيموجلوبين النقي الذي يربط الأكسجين من الغلاف الجوي و نقله مباشرة إلى موقع التقرح.
  • وتظهر الدراسات الحديثة أن إدراج رذاذ الهيموجلوبين في أدوات العناية بالجروح القياسية، يساعد على تحسن إغلاق الجرح ، والتخلص البطيء ، أو خفض مستويات الإفرازات لدى مرضى السكرى.
  • وحسب النتائح التي أحرزها دكتور بى لعلاج الغرغرينة وقرحة السكرىالسكرى ، و بالمقارنة مع الرعاية القياسية وحدها، قد سجل رذاذ الهيموجلوبين الموضعي عدد أكبر من الجروح الشافية وأسرع معدل التئام للجروح.

 

مزايا علاج الغرغرينة وقرحة القدم السكرى باستخدام رذاذ الهيموجلوبين الموضعي:

 

  • الراحة وسهولة الاستخدام.
  • طريقة آمنة للشفاء الجروح المعقدة أو المزمنة.
  • متوافق مع معظم الحالات.

ومع ذلك ، فقد يكون لهذه الطريقة بعض العيوب الطفيفة هي:

  • يجب تخزينه  في درجة حرارة تتراوح من 2 إلى 8 درجات مئوية.
  • يحمل مخاطر محتملة من الحساسية وتفاعل الحساسية المفرطة.

وفي النهاية نجد أن العناية القياسية بالجروح ، بالإضافة إلى استخدام رذاذ الهيموجلوبين يؤدي إلى تحسينات في إغلاق الجرح ، وخفض حجمه ، وتقليل الألم ومستويات الإفراز.

 

افضل مستشفى لعلاج الغرغرينا وقرحة القدم السكري في تايلند

 

يمثل مرض السكرى من النوع الثاني اليوم حوالي 90 ٪ من جميع حالات مرض السكرى وهو حالة خطيرة تهدد الحياة وتقيد الحياة اليومية، مستشفى دكتور بي بانكوك، هو مركز طبي يضم أخصائيين رفيعي المستوى في إدارة جرح قرحة السكرى.

دكتور بي

  • متخصص في علاج قرحة القدم السكرية في تايلند
  • اخصائي علاج الألم و الإصابات بقرح القدم السكرية في تايلاند.
  • جراح تجميل وترميم متخصص في علاج الجروح المعقدة والمزمنة.

 

أهمية العلاج المبكر لقرحة القدم السكري

 

  • في كثير من الأحيان، في ظل غياب الرعاية الطبية الصحيحة، فإن حوالي 15 ٪ من مرضى السكرى من النوع الثاني يصابون بقرح مزمنة غير قابلة للشفاء ، خاصة في القدم، يزداد خطرها بسبب الاعتلال العصبي المحيطي ومرض الشرايين المحيطية، في مستشفى دكتور بي في العاصمة بانكوك ، يستفيد المرضى في تايلاند من جميع أنحاء العالم من العلاج المساعد في التئام الجروح، والاستفادة من العلاج الترميمي المتخصص الفوري لمواصلة الشفاء للحالات مريضة.
  • إذا كنت تعاني من قرح السكرى المزمنة أو ما يسمى بقرحة السكرى غير الشافية ، فأنت بحاجة إلى التصرف دون تأخير للحصول على العلاج الفعال لتعزيز التئام الجروح، وهذا يعني البحث عن مساعدة متخصصة من خلال شركه يا مرحبا مع أكبر استشاري في بانكوك، دكتور بي لعلاج الغرغرينة وقروح القدم المفتوحة على الفور، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجنب العديد من عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري من النوع 2 وقرحة السكري.
  • مرضى السكري الذين تم تشخيصهم والذين يتناولون الأنسولين معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بنقص السكر في الدم أيضًا ، وهو ما يؤدي إلى إضعاف الوظيفة الإدراكية، والتسبب في حدوث الغيبوبة التي قد تكون قاتلة.
  • يمكن أن يؤدي داء السكري من النوع 2 إلى العديد من الحالات الصحية ، حيث تؤدي القرحة التي لا يتم التشخيص الصحيح لها ومعالجتها بشكل مبكر إلى تسريع مشاكل أخطر مثل العدوى ، مما يزيد من احتمالية البتر والمضاعفات الصحية الأخرى، وتشمل الحالات الأخرى مضاعفات أشد خطرًا على الصحة مثل العمى والفشل الكلوي وكذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

افضل مستشفى لعلاج القدم السكري في تايلند

 

مستشفى دكتور بي بانكوك، هي واحد من مستشفيات تايلاند المتفوقة، حيث تمتلك فريق طبي متكامل يقدم لمرضى السكري الرعاية الأفضل، ويعمل على إدارة الجروح المزمنة ، حيث تشتهر المستشفي بمستواها العالمي الذي ينافس المستوى الامريكى ، من حيث المستشفيات والعيادات المعتمدة دوليًا

تساعد الرعاية الشاملة والشخصية في علاج قرح السكري ، وتخفيف القروح المؤلمة والقبيحة ، وتقليل مخاطر حدوث المزيد من المشاكل الصحية والجراحة مثل البتر ، مما يقلل من جودة الحياة والقدرة على الحركة.

تشمل علاجات إدارة جرح قرحة القدم السكرية المتوفرة في مستشفى دكتور بي لعلاج الغرغرينة وقرح السكرية ، بانكوك:

  • (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) PRP: هذا النوع من العلاج يحفز ويسرع عملية التئام الجروح ويقلل من الالتهاب.
  • العلاج بالخلايا الجذعية: يستخدم بشكل متزايد في علاج قرح القدم السكرية لاستهداف مناطق معينة وكبديل للبتر، يتم السعي لاستهداف الآليات غير العلاجية من أجل تجاوزها وتعزيز الشفاء.
  • العلاج بالليزر منخفض المستوى: علاج غير جراحي وخالٍ من الألم يهدف إلى تحفيز الشفاء عن طريق توصيل الإشعاعات الكهرومغناطيسية لقرحة السكري.
  • المكملات الغذائية: يتم تطبيق التدخل الغذائي لتعزيز نتائج علاج مرض السكري وقرحة السكري وتحسينهما ، مع استهداف مستويات الجلوكوز في الدم.

 

تكلفة العلاج في مستشفى دكتور بي في تايلند

 

يقوم الأطباء في مستشفى دكتور بي بتقييم كل مريض ووضع خطة علاج مخصصة لجميع مرضاهم لتلبية توقعاتهم، ويعملون على تقديم مجموعة متنوعة من إدارة الجروح المزمنة لمرضى السكري من أجل التمتع بصحة أفضل، تقدم المستشفى أحدث الأدوية المضادة للشيخوخة والأدوية المتجددة بأسعار معقولة

بما في ذلك علاج العظام و تقويم العمود الفقري ، علاج الخلايا الجذعية ، نقل الدهون ، مكافحة الشيخوخة بالخلايا الجذعية ، علاج هشاشة العظام ، و السكري ، علاج أمراض الكبد ، فقدان الوزن ، العلاج الهرموني وهرمون النمو والعلاج بالهرمونات وتنشيط الصور الغنية بالصفائح الدموية بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية وعلاج الخلايا الجذعية لإصلاح المفاصل والتهاب المفاصل الغضروفي والأكسجين والأوزون.

في شركه يا مرحبا للتنسيق الطبي و السياحة ، نعتقد أن المرضى واحتياجاتهم جميعًا فريدة من نوعها، لذلك، نقدم هذه الإجراءات بأفضل سعر مخفض لكل من يرغب في الحصول على علاج أكثر دقة.

تنبيه:  نود أن نلفت انتباه عملاء شركة يا مرحبا للتنسيق الطبى، إلى أن جميع المرافق الطبيه ومراكز الرعاية الصحية المدرجة ضمن خطط العلاج التي نقدمها لكم هي منشئات طبية تلتزم بقواعد صارمة للوقاية من العدوى بالأمراض، بما في ذلك اتخاذ إجراءات حاسمة للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وتقديم علاجات صحية متقدمة للمصابين بالفيروس.

اعرف أكثر عن افضل علاجات قدم مرضى السكري في تايلند او ما يعرف بإسم علاج الغرغرينة في مستشفي الدكتور بي في تايلند الشهير باسم المستشفى البريطاني العالمي او مستشفي الدكتور بي في تايلند او مستشفي تنبوري فقط اتصلو بنا علي هاتف الشركة رقم:

0066843493566

التحدث باللغة العربية – الأنجليزية – لغة تايلندية
يمكن التواصل عبر الهاتف وايضا عبر تطبيق واتس آب