الرئيسية / العلاج / علاج القدم السكري في تايلاند 2019

علاج القدم السكري في تايلاند 2019

يسبب مرض السكر اعتلالا كبيرًا في جسم المريض، قد تظهر مضاعفاته بوضوح في مشكلات القدم السكري، التي يلزم علاجها والحد من تطورها ضرورة الكشف المبكر والمتابعة الطبية المتخصصة، في حين بإمكان المريض الآن أن يحظى بالرعاية المتكاملة من خلال علاج القدم السكري في تايلاند في افضل المستشفيات.

علاج القدم السكري في تايلند

يمكن للفحص الفعال لمريض السكر أن يعين المريض على النجاة من هذه الفئة من المخاطر المرتبطة بالقدم السكري، ويحدد التدخلات العلاجية المناسبة في علاج القدم السكري في تايلند وبانكوك خاصة، لتقليل هذه المخاطر ، فقط عن طريق الإجراءات التي توفرها شركة يا مرحبابداية من الفحص الأولي، والعلاجات المتفوقة إلى التدخل الطبي المناسب، من خلال التنسيق مع أفضل الأطباء في تايلاند في هذا التخصص.

يمكن لكم التواصل معنا عبر هاتف الشركة رقم:

0066843493566

التحدث باللغة العربية – الأنجليزية – لغة تايلندية
يمكن التواصل عبر الهاتف وايضا عبر تطبيق واتس آب

جميع الخدمات التي نقدمها في شركة يا مرحبا مجانية وتشمل:

    • حجوزات سريعة في افضل مستشفيات تايلند 
    • نوفر مترجمين للغة العربية في حالة الاحتياج اليهم
    • التعاملات المادية تكون مع المستشفي مباشرة 
    • نوفر سيارات للتنقل من المطار الي الفندق ومن الفندق الي المستشفي
    • نوفر عروض حجز الفنادق والشقق الفندقية

مستشفى لعلاج القدم السكري في تايلاند

تشمل مضاعفات مرض القدم السكري بعض الأعراض الخطيرة من أهمها:

1ـ اعتلال الأعصاب السكري:

  • يمكن لارتفاع نسبة السكر في الدم أن يلحق الضرر بأعصاب المريض، يتمثل في عدم الشعور بالحرارة أو البرودة أو الألم في الساقين أو القدمين، وهو ما يطلق عليه الاعتلال العصبي السكري.
  • عدم شعور المريض بقطع أو التهاب في القدم بسبب الاعتلال العصبي ، يزيد من حدة الإصابة وفرص بالعدوى.
  • في هذه الحالة أيضًا قد لا تعمل عضلات القدم بشكل صحيح ، لأن الأعصاب التي تجعل العضلات تعمل تالفة، وقد يتسبب ذلك في عدم محاذاة القدم بشكل صحيح وإنشاء ضغط كبير في منطقة واحدة من القدم.
  • تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 10 ٪ من مرضى السكري يصابون بقرح القدم، وتحدث قرح القدم بسبب تلف الأعصاب وأمراض الأوعية الدموية الطرفية.
  • وتشمل مظاهر الاعتلال العصبي جفاف الجلد ، وتقييد حركة المفاصل.

2ـ أمراض الأوعية الدموية الطرفية:

  1. يؤثر مرض السكري أيضا على تدفق الدم إلى الأطراف، ويؤدي عدم تدفق الدم بصورة جيدة، إلى أن القرح والجروح تستغرق وقتًا طويلاً حتى تلتئم.
  2. يسمى ضعف تدفق الدم في الذراعين والساقينأمراض الأوعية الدموية الطرفية“. مرض الأوعية الدموية المحيطية هو اضطراب في الدورة الدموية يؤثر على الأوعية الدموية بعيدا عن القلب، وهذا يعرض المريض لخطر الإصابة بالغرغرينا (موت الأنسجة بسبب نقص الدم).
  3. يُصاب مرضى السكر بتقرحات القدم التي تؤثر على حياة المرضى بعدة طرق ، الاكتشاف المبكر للقدم المعرضة لخطر تقرح القدم هو أمر بالغ الأهمية ، لعلاج العديد من عوامل الخطر لهذا النوع من القرحة سابقًا مثل الاعتلال العصبي وتشوه القدم وانسداد الشرايين وضعف التحكم في نسبة السكر في الدم.

علاج القدم السكري

 

خدمات اخري نقدمها في شركة يا مرحبا:

الفحوصات التي يتم إجرائها قبل علاج القدم السكري في تايلاند

1ـ الفحص البدني وتقييم تاريخ الحالة:

يشمل هذا الفحص العلامات الحيوية للمريض (درجة الحرارة والنبض وضغط الدم ومعدل التنفس) ، وفحص الإحساس في القدمين والساقين ، وفحص الدورة الدموية في القدمين والساقين ، وفحص شامل لأي مناطق قد تعاني من مشكلة.

بالنسبة للجروح أو القرح التي قد توجد في القدم، يتم فحصها باستخدام مسبار حاد لتحديد عمقها، وقد يكون التنقيح الجراحي البسيط للجرح (تنظيف أو قطع الأنسجة) ضروريًا لتحديد خطورة الجرح.

2ـ الاختبارات المعملية:

قد يقرر الطبيب طلب تعداد خلايا الدم الكامل أو CBC ، مما سيساعد في تحديد وجود وشدة العدوى، بالإضافة إلى اختبارات وظائف الكلى ، ودراسات كيمياء الدم (الشوارد) ، واختبارات أنزيم الكبد ، واختبارات أنزيم القلب لتقييم ما إذا كانت أجهزة الجسم الأخرى تعمل بشكل صحيح في مواجهة العدوى الخطيرة.

3ـ الأشعة السينية:

قد يأمر الطبيب بإجراء دراسات الأشعة السينية للقدمين أو الساقين لتقييم علامات الأضرار التي لحقت العظام أو التهاب المفاصل ، والأضرار الناجمة عن العدوى ، والأجسام الغريبة في الأنسجة الرخوة.

4ـ الموجات فوق الصوتية:

قد يطلب الطبيب الموجات فوق الصوتية دوبلر لرؤية تدفق الدم من خلال الشرايين والأوردة في الأطراف السفلية.

العلاج الطبي للقدم السكري في تايلاند

1ـ المضادات الحيوية:

في بعض الحالات التي يُخشى فيها من تطور الجروح في قدم المريض، يتم وصف المضادات الحيوية لعلاج العدوى المحتملة ، من المهم جدًا أن يأخذ المريض كامل المضادات الحيوية كما هو موصوف.

2ـ الإحالة إلى مركز العناية بالجروح:

يوجد لدىنا العديد من المستشفيات في تايلاند مراكز للعناية بالجروح متخصصة في علاج جروح وقرحة الأطراف السفلية المصابة بالسكري إلى جانب الجروح الأخرى التي يصعب علاجها. في هذه المراكز يعمل المهنيين من العديد من التخصصات ـ بما في ذلك الأطباء والممرضات والمعالجين ـ مع المريض وطبيبه في وضع خطة علاج للجرح أو قرحة الساق. قد تشمل خطط العلاج التنضير الجراحي للجرح ، وتحسين الدورة الدموية من خلال الجراحة أو العلاج ، الضمادات الخاصة ، والمضادات الحيوية، قد تشمل الخطة مجموعة من العلاجات.

4ـ الإحالة إلى أخصائي علاج الأرجل أو جراح العظام:

إذا كان المريض يعاني من مشاكل متعلقة بالعظام ، ومشاكل في أظافر القدمين ، والأنسجة، والأورام ، والقدمين المسطحة ، والتهاب المفاصل ، أو يجدون صعوبة في العثور على أحذية مناسبة لذلك ، فقد يحيلك الطبيب إلى واحد من هؤلاء المتخصصين، تشمل هذه الرعاية الطبية وصف الأحذية ، وإزالة النسيج ، ولديهم خبرة في الحلول الجراحية لمشاكل العظام، يمكن أن تكون أيضًا مورداً ممتازًا لكيفية العناية بأرجل المريض بشكل روتيني.

5ـ الرعاية الصحية اليومية:

قد يوصي الطبيب بضرورة وجود ممرضة منزلية للمساعدة في العناية بالجروح والضمادات ، ومراقبة نسبة السكر في الدم ، ومساعدة المريض على تناول المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية بشكل صحيح خلال فترة الشفاء.

وتعد مشاكل القدم السكرية ، مثل التقرحات ، والالتهابات ، والغرغرينا ، السبب الأكثر شيوعًا لاستشفاء مرضى السكري في تايلاند التي توفر مستشفياتها أفضل رعاية لمضاعفات مرض القدم السكري، بداية من العلاج التقليدي إلى العلاج بالأكسجين المضغوط، اتصل الآن بشركة يا مرحبالترتيب حصولك على العلاج المناسب في المكان المناسب في أفضل مستشفيات تايلاند نوفر علاج القدم السكري في تايلاند بافضل الاسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
× واتس آب