السفر إلى تايلاند للعلاج الطبيعي هو اتجاه متزايد في الوقت الحاضر بفضل مجموعة من العوامل القوية التي قد تتضمن كفاءة العلاجات المقدمة

والنتائج السريعة والتقنيات الأكثر حداثة في هذا المجال، كما تعتبر تايلاند أيضًا مكانًا مثالي للاستشفاء، وهي أيضًا واحدة من الوجهات الرائدة للسياحة الطبية في آسيا

حيث تشير التقديرات الرسمية إلى أن أكثر من مليون شخص يسافرون إلى تايلاند للعلاج كل عام، فضلا ً عن التكلفة المنخفضة لجميع العلاجات، للمزيد حول اسعار العلاج الطبيعي في تايلاند نقدم هذا التقريري.

اسعار العلاج الطبيعي في تايلاند

من المنطقي عندما تفكر في التجربة الواسعة لتايلاند في التعامل مع الزوار الأجانب وخدمة العملاء الممتازة والمستشفيات ذات المستوى العالمي في تايلاند، وفي بانكوك على وجه الخصوص، تكون قد لخصت أهم الأسباب التي تجعلك تفكر في تلقي العلاج الطبيعي في تايلاند أو الخضوع لعملية جراحية مقررة

ولا تنس أن تضيف إلى تلك الأسباب كفاءة التنسيق الطبي من شركة يا مرحبا للتنسيق الطبي والتي تهدف إلى توصيلك بأفضل الخدمات الطبية في تايلاند، بخطة زمنية هي الأسرع على الإطلاق، بدون قوائم انتظار، مع توفير خدمات التواصل الضرورية من الترجمة والمتابعة مع الأطباء.

في تايلاند نهتم بكل تفاصيل العميل من ترتيب مواعيد الوصول وكذلك الحجوزات الفندقية الرخصية بالاضافة الي التنقل داخل بانكوك وتوفير عروض ترفيهية له في حال رغب في ذلك لذلك يمكنكم الاتصال بفرعنا في تايلند عبر مسئول التسويق عربي الجنسيه علي رقم:

0066843493566

التحدث باللغة العربية – الأنجليزية – لغة تايلندية
يمكن التواصل عبر الهاتف وايضا عبر تطبيق واتس آب

العلاج الطبيعي في تايلاند

تعتبر إجراءات العلاج الطبيعي من فحوصات وتشخيص وعلاجات متقدمة في تايلاند أرخص بشكل كبير مقارنة بالدول الغربية مثل الولايات المتحدة ، ولا تزال أرخص بشكل واضح من العديد من الأماكن الأخرى في العالم، ومع ذلك فإن هذا ليس كل شيء، فإن هناك الكثير من المزايا غير المباشرة التي تسهم في خفض تكلفة العلاج الطبيعي في تايلاند إلى حد كبير، من أهمها:

  • فترات انتظار قصيرة ـ حتى في العمليات الجراحية الشاملة ، في بعض البلدان قد تستغرق الخطوات البسيطة مثل فحص التصوير بالرنين المغناطيسي في بعض الأحيان ما يصل إلى شهر للترتيب
  • أما في بانكوك يمكن إجراء الفحوصات البدنية في نفس اليوم مثل الدخول إلى المستشفى والجراحة يمكن إجراؤها في أقل من 3 أيام. بالطبع ، ستحتاج إلى إرسال سجلاتك الطبية وتفاصيل الحالة مقدمًا ولكن إذا كانت السرعة عاملاً ، فإن بانكوك مكان رائع للعلاج.
  • ارتفاع مستوى المرافق الطبية المخصصة لهذا التخصص الطبي، وتجهيزها الفائق بآخر تقنيات العلاج وأحدثها.
  • عندما يتعلق الأمر بصحتك ، يجب ألا يكون السعر هو الشاغل الأول لك. ومع ذلك ، لا أحد يحب أن يضيع المال، إن التكلفة المنخفضة للعلاج الطبيعي في بانكوك مقابل معظم الدول الغربية هي بالتأكيد أحد العوامل الرئيسية التي تجعلها تحظى بشعبية كبيرة
  • من الصعب توفير التكاليف الدقيقة لأن احتياجات كل شخص فريدة ومختلفة ، لكن القاعدة العامة هي أن أسعار العلاج أقل بنسبة 30٪ من أوروبا و 70٪ أرخص من الولايات المتحدة.
  • الأطباء ذوي الخبرة العالية مع الخبرة الدولية ـ من الشائع جدًا أن يدرس الأطباء التايلانديون في الخارج ، حيث يكتسبون مهارات جديدة ويشهدوا الطرق المختلفة للطب في أماكن مثل الولايات المتحدة أو ألمانيا أو اليابان، عندما يعودون إلى العمل في المستشفيات في تايلاند ، فإن خبرتهم الدولية المشتركة ومهاراتهم الإضافية تضمن أن تايلاند في طليعة التقنيات الطبية والابتكار.
  • الخدمات الطبية الفاخرة ـ حيث تشبه مستشفيات بانكوك الكبرى الفنادق الفاخرة ، بحيث يمكنك أن تنسى كل ما تعرفه عن المستشفيات المملة مع رائحة المطهرات المزعجة، في مستشفيات بانكوك ، الديكور تم تصميمه مثل الفنادق الراقية ، مع الثريات الكبرى
  • ومجموعة من المطاعم وأحيانا ً عازفي البيانو الذين يؤدون دورهم في غرفة الانتظار، إنه بالتأكيد يساعد على تهدئة أي قلق قد يشعر به المرضى ويجعل تجربة أفضل بكثير لزيارة أحبائهم.
  • أماكن استشفاء طبيعية ـ إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية جراحية أكثر تعقيدا ً ، فإن تايلاند لا تزال أفضل مكان لتلقي العلاج لأن لديها بعض من أفضل المنتجعات الشاطئية في العالم مثل فوكيت وكوه ساموي.
  • التكنولوجيا المتقدمة / المتطورة ـ يوجد في بانكوك أكثر من 20 مستشفى معتمد من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) ، والتي تعتبر على نطاق واسع المعيار الدولي لجودة المستشفى، لا يكون هذا الاعتماد ممكنًا إلا إذا كان المستشفى يقدم أحدث التطورات في الجراحة والعلاج
  • على سبيل المثال ، يقدم BNH تصوير الثدي بالأشعة 4D ، والذي يمكنه الكشف عن الأنسجة السرطانية في وقت أبكر بكثير من أي وقت مضى ، ومختبر كاث لفحص المرضى جسديًا بأعراض القلب.

كما توفر الشركات خدمات اخري تشمل:

  1. علاج القدم السكري في تايلند
  2. العلاج في مستشفي الدكتور بي في تايلند
  3. افضل اسعار عمليات التجميل في تايلند
  4. افضل اسعار العلاج في تايلند

العلاج الطبيعي في تايلاند

لماذا اسعار العلاج الطبيعي في تايلاند هي الأفضل؟

بدءًا من جراحة العمود الفقري العظمي إلى تجميل الأسنان، يرى الكثيرون أن فرصة الجمع بين الجراحة أو العلاج في مراكز علاج متفوقة مع قضاء عطلة في منتجعات تايلاند السياحية وخاصة بانكوك الأشهر حول العالم هي خيار أفضل بكثير من تلقي العلاج في وطنهم الأصلي.

تقييم الحالة قبل العلاج الطبيعي

قبل بدء العلاج الطبيعي في تايلاند، يمر المريض بمرحلة التقييم، ويكون ذلك من خلال سلسلة من الفحوصات والأشعة لفهم الحالة بشكل أفضل، إذا كان لديك أي مستندات مثل التصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة السينية التي قد تكون مفيدة في تشخيص الحالة

فنحن نوصيك بشدة بإحضارها، كما تكون مرحلة تقييم العلاج فرصة للمناقشة مع معالجك حول تاريخ الإصابة أو المرض لديك، وأفضل خطط العلاج التي يمكن إتباعها.

يساعد العلاج الطبيعي، الأشخاص من جميع الأعمار الذين يعانون من أمراض أو إصابات طبية تحد من قدرتهم العادية على الحركة والقيام بالوظائف المختلفة

يوفر أخصائيو العلاج الطبيعي في تايلاند برامج مخصصة للعلاج الطبيعي يساعد الأفراد على العودة بأمان إلى أنشطة الحياة اليومية، والعودة إلى مستواهم السابق من الأداء الرياضي ، وتعزيز القدرة على تغيير نمط الحياة على نحو يساعد في منع المزيد من الإصابات وتحسين الصحة العامة والرفاهية.

أهمية العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي ضروري لتطوير وصيانة الحد الأقصى لحركة الجسم ووظائفه لأولئك الذين يعانون من مرض أو اضطراب أو إصابة أو أعراض  التقدم في السن.

يركز العلاج الطبيعي على تعظيم جودة الحياة وإمكانات الحركة، من خلال الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل، بما يضمن التحسن البدني والنفسي والعاطفي والاجتماعي، يتضمن العلاج الطبيعي التفاعل بين المعالج الطبيعي والمرضى والمهنيين الصحيين الآخرين والأسر ومقدمي الرعاية، في عملية تقييم إمكانات الحركة وإنجاز الهدف.

حيث يهدف العلاج الطبيعي لما يأتي:

  • تعزيز صحة ورفاهية الأفراد.
  • التأكيد على أهمية النشاط البدني والرياضي.
  • منع الإعاقات وقيود النشاط والقيود التشاركية والإعاقات لدى الأفراد المعرضين لخطر الإصابات الحركية بسبب العوامل الصحية والضغوط الاجتماعية والاقتصادية والعوامل البيئية و نمط الحياة.
  • تجنب التدخلات الجراحية لاستعادة سلامة أجهزة الجسم الضرورية للحركة.
  • تعظيم التعافي ، وتقليل العجز ، وتحسين نوعية الحياة ، والعيش المستقل وقابلية العمل لدى الأفراد الذين يعانون من إصابات تؤثر على الحركة.
  • تعديل الوصول إلى البيئة والمنزل والعمل والحواجز لضمان المشاركة الكاملة في الأدوار المجتمعية العادية والمتوقعة.

أفضل مراكز العلاج الطبيعي في تايلاند

مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في مستشفى بومرونجراد الدولي

  • يقدم المركز علاجات لكل من المرضى المحليين والوافدين، في مجالات العلاج الطبيعي و الطب التأهيلي المتقدم.
  • لديه فريق من المتخصصين متعددي التخصصات المؤهلين تأهيلا عاليا لتوفير نهج شامل للعلاج.
  • مركز العلاج الطبي الدولي (IMT) هو المكتب الرسمي للمعلومات وخدمة العملاء لمستشفى بومرونجراد الدولي ، مما يساعد على تنسيق جميع العلاجات الطبية والفحوصات المجانية.
  • يرتبط مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في مستشفى بومرونجراد الدولي في بانكوك ، تايلاند بمعهد جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري مع فريق متعدد التخصصات يعمل عن قرب معًا لتقديم أفضل علاج للمرضى.
  • يقدم مستشفى بومرونجراد الدولي مجموعة واسعة من الخدمات وخيارات العلاج المتقدمة، بما في ذلك خدمات العلاج الطبيعي المتقدمة وعلاجات أمراض العظام والعمود الفقري، التي تشمل:
  • البتر والكسور.
  • الحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل ، التهاب الأوتار
  • الإصابات (مثال: إجهاد الظهر أو الإصابات الرياضية)
  • رعاية ما قبل وما بعد الجراحة.
  • الاضطرابات العصبية (الحبل الشوكي ، السكتة الدماغية ، إصابة العصب ـ الشلل الرعاش)

أحدث تقنيات العلاج الطبيعي في مستشفى بومرونجراد الدولي

تم تجهيز المركز بأحدث التقنيات بما في ذلك:

تقنية تدريب المشية الآلية: يساعد النظام المرضى على المشي بمستوى قريب من المعتاد واستعادة نشاطهم اليومي في فترة زمنية أقصر مما يمكن تحقيقه من خلال العلاج التقليدي لإعادة التأهيل.

تشمل فوائد نظام تدريب المشية الآلي:

  • يسهل الزيادة التدريجية في مدة التدريب ويشجع خلايا الدماغ على التعلم من التدريب المتكرر الذي يمكّن المرضى من تحقيق أهداف المشي الخاصة بهم من فترة تدريب أقصر.
  • يُمكِّن المرضى من التدريب في مجموعة متنوعة من البرامج ، بما في ذلك التدريج وحمل الأثقال والمشي على أرض مستوية والتسلق إلى أعلى وأسفل الدرج.
  • يقلل من وجع العضلات أو التعب الناجم عن التمارين المفرطة أو القيام بحركات غير لائقة.
  • يقدم برنامج تدريب قابل للتعديل من حيث السرعة لكل مريض.
  • تمكن المرضى من استعادة قوة العضلات والمشي لمسافات طويلة.
  • يقلل من دعم وزن الجسم لكل من المرضى والمعالجين أثناء التدريب.

2ـ العلاج الطبيعي في مستشفى BNH

  • يضم فريق إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي في مستشفى BNH أطباء من ذوي الخبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا من مختلف التخصصات والفنيين المهرة ، الذين يعملون معا لتقديم مجموعة متنوعة من العلاجات لأنظمة الجسم المختلفة من أهمها:
    • العلاج بالممارسة ـ العلاج بالموجات فوق الصوتية ـ العلاج بالإنفاذ الحراري، علاوة على طرق العلاج الأساسية مثل: التحفيز الكهربائي ـ العلاج التداخلي ـ البارافين ـ الليزر ـ دراجة ثابتة ـ تدريب الوزن ـ التخطيط الكهربي للعضلات ـ العلاج بالإبر.
  • مستشفى BNH في منطقة Silom في بانكوك متخصص في علاج العظام والعمود الفقري ، بما في ذلك طب الأطفال وجراحة اليد والقدمين وجراحة القدم والكاحل وتنظير المفاصل والطب الرياضي وجراحة المفاصل وجراحة العمود الفقري. جميع الجراحين والأساتذة يأتون من مستشفى شولالونغكورن (الجامعة الأكثر شهرة في تايلاند).
  • يتم إجراء جميع جراحات العمود الفقري بواسطة فريق يضم أخصائي جراحة العظام وجراح الأعصاب وأخصائي أمراض القلب وأخصائي التخدير وأخصائي الألم، يعمل الفريق معًا لسنوات عديدة ومعدل مضاعفاته منخفض جدًا، وعلاوة على ذلك ، فإن فريق التمريض من ذوي الخبرة والاهتمام.
  • تقدم المستشفى علاجات لتخفيف الآلام للجهاز العضلي الهيكلي وتمارين لزيادة نطاق الحركة بعد إجهاد العضلات المغري أو أي إصابة رياضية.
  • بالنسبة للجهاز العصبي ـ توفر المستشفى إجراءات طبية متخصصة للمساعدة على زيادة قوة العضلات والتدريب لتسهيل العيش المستقل بعد السكتة الدماغية أو إصابة الرأس أو جراحة الدماغ، هذه الخدمة مخصصة أيضاً لأولئك الذين يعانون من الأمراض الموهنة المزمنة مثل مرض الشلل الرعاش.
  • بالنسبة للجهاز التنفسي ـ تمارين التنفس اللاحقة للعمليات الجراحية والتي غالبًا ما تكون ضرورية بعد الجراحة ، خاصة بعد جراحة الرئة، فريق العلاج الطبيعي في المستشفى متخصصون أيضًا في إدارة كبار السن وضحايا الحروق ومرضى السرطان.

المتخصصون في مستشفى BNH

يعمل المتخصصون في المستشفى بنظامين:

  • دوام كامل: وذلك بالنسبة لأخصائي الطب الطبيعي وإعادة التأهيل ، الطب الرياضي ، الطب المهني.
  • دوام جزئي: للأخصائيين الحاصلين على شهادة إعادة تأهيل الأطفال، زمالة إصابة الحبل الشوكي، إصابات الدماغ المؤلمة إعادة التأهيل، التشخيص الكهربائي، الوخز بالإبر، إعادة التأهيل العصبي ، شهادة برنامج القدم السكري ، برنامج تمرين إعادة التأهيل.

3ـ مركز بانكوك للعلاج الطبيعي  Bangkok Rehabilitation Center

المركز مجهز بالكامل بالمرافق الحديثة والمعالجين المرخصين تحت إشراف الأطباء المعتمدين من المجلس، تشمل برامج المركز متعددة الأوجه الإصابات والأمراض التي تلبي احتياجات كل مريض.

خدمات العلاج الطبيعي والبرامج المتاحة هي:

  • برامج العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل
  • العلاج الطبيعي لمشاكل العصبية
  • علاج بالممارسة ، الوخز بالإبر وإدارة الألم.
  • علاج الطب الرياضي
  • العلاج الطبيعي لمشاكل العظام
  • برنامج العلاج المائي، العلاج بالضغط البارد
  • برنامج تقوية العضلات التنفسية، إعادة التأهيل لعلاج الرئة.
  • المعالجة الحرارية العميقة ، المعالجة الحرارية السطحية.
  • العلاج المهني لمرضى السكتة الدماغية
  • التهاب العمود الفقري والأطراف

إذا كنت تعاني من آلام أو إصابات مزمنة موصوفة ، فنحن نحثك على تحديد موعد مع أخصائيي العلاج الطبيعي في مركز العلاج الطبيعي في بانكوك، الذي يكرس جهوده في الشفاء وإدارة الألم للمرضى للعودة إلى أنشطتهم وأنماط حياتهم الطبيعية.

4ـ العلاج الطبيعي في مستشفى Samitivej سريراتشا في باتايا ، تايلاند

  • مستشفى Samitivej Sriracha هو مستشفى مجهز بالكامل ومركز للسياحة الطبية يقدم خدمات للمقيمين التايلانديين والسياح والمغتربين في شرق تايلاند.
  • وقد اكتسب المستشفى شهرة لجودة الرعاية وكرم الضيافة. يضم 150 سريراً و 15 وحدة للعناية المركزة مجهزة تجهيزًا كاملاً وست غرف عمليات مُكملة بفريق من المتخصصين ومقدمي الرعاية المتخصصين .
  • يعتبر المستشفى نفسه جزءًا لا يتجزأ من المجتمع وأنشأ العديد من الخدمات من أجل رفاهية السكان المحيطين والسياح الدوليين ؛ وتشمل هذه المرافق عيادة الأطفال ومركز طب الأسنان ومركز العافية.
  • المعالجون الفيزيائيون هم متخصصون في الرعاية الصحية يقومون بتشخيص الأفراد والعمل معهم للحيلولة دون فقد الحركة قبل حدوثه من خلال تطوير برامج اللياقة البدنية والعافية الموجهة نحو أساليب حياة أكثر صحة وأكثر نشاطًا ، والحفاظ على واستعادة أقصى قدر من الحركة والقدرة الوظيفية، يتضمن العلاج الطبيعي العديد من التخصصات بما في ذلك: إعادة تأهيل القلب ـ إعادة التأهيل العصبي ـ إعادة تأهيل العظام ـ إعادة التأهيل الرئوي ـ إعادة تأهيل الأطفال.

رحلتك للعلاج الطبيعي في تايلاند هي الأفضل مع شركة يا مرحبا المتخصصة في تقديم افضل أسعار العلاج الطبيعي في تايلاند ، التي ترافقك بداية من اتخاذ القرار إلى التنسيق مع الجهات الطبية و تولي جميع الإجراءات المتعلقة بالسفر، بما في ذلك عرض الفحوصات الطبية والأشعة

وتقديم تقديرات أسعار لعدد غير قليل من مراكز العلاج في تايلاند، ومساعدتك في التعرف على أفضل الأخصائيين وأكثرهم كفاءة، واختيار أفضل أماكن العلاج.