أصبح علاج العمود الفقري في تايلاند مؤخرًا الاتجاه الأكثر ثقة من قبل المرضى من جميع دول العالم، لمواجهة آلام الظهر التي باتت أحد الأعراض الشائعة للأشخاص من جميع الأعمار، لا تؤثر آلام الظهر على كبار السن فحسب ، بل تؤثر أيضًا على البالغين ، حيث إننا نقضي وقتًا أطول وأكثر في الجلوس والعمل على أجهزة الكمبيوتر، آلام الظهر الشديدة تؤثر على نوعية الحياة وأداء العمل.

علاج العمود الفقري في تايلند

تحتاج اضطرابات العمود الفقري إلى المزيد من العناية الطبية المتخصصة، لتجنب خطورة العلاجات غير الملائمة التي قد تزيد من تدهور الحالة، وهذا ما يجعل الأنظار تتجه إلى تايلاند عندما يتعلق الأمر بالحصول على علاجات فعالة أو جراحات دقيقة للعمود الفقري، تواصل مع فريقنا من الأخصائيين والاستشاريين في شركة يا مرحبا ، لمعرفة خيارات العلاج المتاحة للعمود الفقري في تايلاند، ومزايا الخضوع للعلاج في مراكز الرعاية  الطبية المتخصصة بها.

نحن شركة تنسيق طبي عربية مرخصة في تايلند ويتوفر لدينا في 📣 شركة يا مرحبا 📣 مسئول متخصص للرد علي كافة الاستفسارات الخاصة بعلاج العمود الفقري في تايلند عربي الجنسية مقيم في بانكوك ولدية تواصل مباشر مع كافة المستشفيات ويمكن التواصل معه عبر الهاتف – واتس آب علي الرقم التالي:

0066843493566

التحدث باللغة العربية – الأنجليزية – لغة تايلندية

توفر شركة يا مرحبا رغبة منها في رعاية طالبي الخدمات عن طريق الشركة

  1. حجوزات طيران وفنادق بتخفيضات تصل ل٢٠٪ عن الحجوزات العادية من العملاء
  2. سيارات للتنقل من المطار وداخل تايلند لتهسيل حركة العميل
  3. مترجمين للغة العربية في حالة احتياج العميل الي مترجم يسهل علية التواصل مع الطاقم الطبي
  4. حجوزات فورية في المستشفيات التي يرغب العميل في زيارتها
  5. التعاملات المادية تكون بين العميل والمستشفي بشكل مباشر بدون تدخل منا الا في حالة مساعدة العميل في الحصول علي خصم 

علاج العمود الفقري في تايلند

مزايا علاج العمود الفقري في تايلاند

تتعدد مزايا علاج العمود الفقري في تايلاند حيث ان العمود الفقري هو أول حاجز يحمي الحبل الشوكي، الذي هو عمود من الأعصاب يربط الدماغ ببقية الجسم ويسمح لنا بالتحكم في تحركاتنا ؛ لذلك ، إذا أصيب الحبل الشوكي بأي شكل من الأشكال ، فقد يتسبب ذلك في الألم ويؤدي إلى الإعاقة.

يتضمن الظهر ثلاثة أجزاء أساسية ، وهي:

1ـ العمود الفقري

وهو واحد من أهم أجزاء الجسم لأنه أساس دعم وزن الجسم، يتكون العمود الفقري من عظام متعددة ، تسمى الفقرات ، مكدسة معًا من الرقبة إلى الخصر، يشير الأطباء غالبًا إلى الفقرات عن طريق الترقيم المتسلسل للمنطقة التي توجد بها الفقرات

2ـ عضلات الظهر

يتم ربط عضلات الظهر بالعمود الفقري عن طريق ربط الأوتار والأربطة.

3ـ الأعصاب الشوكية

في تجويف العمود الفقري، هناك 31 زوجًا من الأعصاب الشوكية لنقل الأحاسيس من أجزاء مختلفة من الجسم إلى المخ، ولتنقل الإشارات من الدماغ إلى أعضاء وأجزاء الجسم.

الأسباب الشائعة لآلام العمود الفقري

كسور القرص وتضيق الفقرات القطنية هما الاضطرابات الأكثر شيوعًا في العمود الفقري ويمكنهما أن يسببا ضغطًا عصبيًا أو تهيجًا للأعصاب يمكن أن يؤدي إلى ألم أسفل الظهر وألم حول الفخذ أو الساق الخلفية ، مما يسبب خدرًا وضعفًا في عضلات الساق.

يجب على المرضى الذين يعانون من عدم الراحة أو الاضطرابات الشوكية طلب التشخيص والعلاج من المتخصصين في مجال علاج العمود الفقري في تايلاند، ويمكن علاج هؤلاء المرضى بالعلاج الطبي وإعادة التأهيل أو العمليات الجراحية باستخدام تقنية جديدة ومبتكرة ومعالجة مستمرة مناسبة، وتتأثر حالات العمود الفقري بالأسباب الآتية:

  • تقدم العمر: يمكن أن تؤثر آلام الظهر على الأشخاص من أي عمر ، ولكن في الغالب تعد آلام العمود الفقري من الأعراض الأساسية التي تصيب كبار السن.
  • عدم الاهتمام بأداء التمارين الرياضية: يفتقر الأشخاص الذين لا يقومون بتمارين منتظمة لوجود عضلات قوية في الظهر لدعم العمود الفقري.
  • زيادة الوزن: الوزن الزائد يضع الضغط على العمود الفقري ، وبالتالي تسريع تنكس العمود الفقري، أيضا ، الدهون حول البطن يضعف التوازن الطبيعي للجسم ويزيد من خطر الإصابة أو الحوادث.
  • الأمراض: بعض الأمراض، مثل التهاب المفاصل والسرطان ، يمكن أن تسبب آلام الظهر.
  • طبيعة العمل: الوظائف التي تتطلب رفع أو دفع أو سحب يمكن أن تلوي العمود الفقري مؤقتًا أو دائمًا، الأشخاص الذين يعملون في مكتب لفترات طويلة من الزمن مع وضع سيء قد يصابون بألم الظهر.

خيارات علاج العمود الفقري في تايلاند

الهدف من العلاج هو تخفيف الألم وتمكين المرضى من متابعة الحياة اليومية الطبيعية، يعتمد العلاج على سبب ومدة آلام الظهر، سيحدد الطبيب العلاج المناسب لكل مريض، سيبدأ العلاج أولاً بتشخيص سبب آلام الظهر ، وإيجاد أفضل طريقة لتخفيف الألم للمريض، وبشكل عام ، يتكون العلاج من هذه الخيارات:

  • العلاج الداعم: يبدأ الطبيب دائمًا العلاج بالأدوية والعلاج الطبيعي والراحة ، باستثناء الحالات التي تحتاج إلى العلاج البديل.
  • التدخل الفقري: يهدف إلى تخفيف أو إيجاد سبب الألم، أيضًا ، يساعد في تحديد الموقع المحدد في العمود الفقري الذي ينشأ منه الألم، هذا الإجراء مناسب للمرضى الذين عانوا من نتائج غير ناجحة من العلاجات المحافظة الأخرى ، أو أولئك الذين تسبب آلامهم بسبب العصب المضطرب.
  • جراحة العمود الفقري ـ سوف يفكر الطبيب في إجراء عملية جراحية إذا كان المريض غير قادر على التحكم في التبول ، أو لديه ضعف في الساق ، أو لا يستطيع المشي ، أو كانت النتائج غير ناجحة من العلاجات الأخرى، هناك العديد من الإجراءات التي تعتمد على حالة المريض ومدى احتياجه للجراحة.

أحدث تقنيات علاج العمود الفقري في تايلاند

تقدم المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية المتخصصة في تايلاند الكثير من العلاجات المتقدمة للعمود الفقري، تتراوح بين الطريقة الأقل جراحة إلى أكثر عمليات جراحة العمود الفقري وجراحة الظهر المتاحة في تايلاند وحول العالم، وتتضمن علاجات العمود الفقري ما يلي:

  • العلاج بالموجات فوق الصوتية: تستخدم الموجات فوق الصوتية عالية التردد لإعادة التأهيل / العلاج الطبيعي ، وعلاج الألم ، وعلاج سلالات العضلات.
  • العلاج بالموجات الكهرومغناطيسية: تستخدم التيارات الكهرومغناطيسية عالية التردد لتوفير تخفيف الآلام وزيادة تدفق الدم.
  • العلاج بالليزر: تستخدم طاقة الليزر لتخفيف الآلام وزيادة تدفق الدم.
  • التمرين العلاجي: يشارك المرضى في مجموعة من الأنشطة البدنية المصممة لتحسين كفاءة العضلات والمفاصل.
  • العلاج الحراري (العلاج بالحرارة / البرد): يستخدم العلاج بالحرارة أو البرد لتخفيف الألم والالتهابات وتشنج العضلات.
  • التحفيز الكهربائي: يستخدم التحفيز الكهربائي ذو التردد المنخفض لتخفيف الألم وتشنج العضلات، كما يستخدم في بعض الأحيان لتحسين أداء العضلات.
  • الجر: يستخدم جهاز الجر لتمتد الرقبة والعمود الفقري لعلاج القرص الغضروفي أو تحفيز العظم.

أفضل مستشفيات علاج العمود الفقري في تايلاند

1ـ مركز العمود الفقري في مستشفى BNH(مستشفى بانكوك للتمريض سابقًا)

عن المستشفى

  • تم إنشاء مستشفى BNH ، المعروف سابقًا باسم مستشفى بانكوك للتمريض ، في الأصل لتقديم الرعاية التمريضية للمغتربين، المستشفى، منذ ذلك الحين ، مر أكثر من 100 عام ، وأصبحت مستشفى BNH هذه الأيام معترف بها دوليًا باعتبارها المستشفى الدولي الخاص الأول مع المعايير الدولية للطب الغربي.
  • في الوقت الحاضر ، مستشفى BNH هو مقدم خدمات الرعاية الصحية من الدرجة الأولى ، وهو مجهز بالكامل بفريق طبي محترف ومعدات حديثة ، بالإضافة إلى شبكة متنوعة من الشركاء في الداخل والخارج، لقد حصلت على اعتماد للجودة والأداء الطبي في المنزل (HA) والخارج (JCI)) ، مما أدى إلى عدد متزايد من المرضى الدوليين، طورت BNH الخبرة المتخصصة لتصبح “مركز التميز”.
  • يعد BNH SPINE CENTER أول مركز شامل لعلاج العمود الفقري في تايلاند مع فريق مؤهل من الأطباء المتخصصين في علاج العمود الفقري، تقدم أعلى مستويات الرعاية الطبية ، ويتمتع فريقها من المتخصصين بخبرتهم في تشخيص وعلاج أمراض العمود الفقري ، بما في ذلك استخدام أحدث التقنيات لعلاج فعال لأمراض العمود الفقري.

نقدم في شركة يا مرحبا خدمات اخري مميزة مثل:

أحدث تقنيات علاج العمود الفقري في مستشفى BNH

1ـ جراحة الحد الأدنى من الوصول للعمود الفقري

جراحة الحد الأدنى من الوصول للعمود الفقري هي عملية جراحية طفيفة تتكون من شق يتراوح من 6،1 إلى 0،2 سم في الظهر ، يقوم الجراح من خلاله بإدخال أنبوب صغير في العمود الفقري، هذه المعدات المتخصصة ، التي تستخدم مع المنظار ، تجعل العملية دقيقة للغاية وفعالة، يقدّر المرضى هذه التقنية العلاجية المبتكرة بسبب جروحها الصغيرة ، وانخفاض خطر الإصابة بها ، وانخفاض النزيف ، والحد الأدنى من الألم والإعاقة ، مما يؤدي إلى التعافي بشكل أسرع والعودة إلى الأنشطة الطبيعية.

2ـ استبدال القرص الاصطناعي (TADR)

الاستبدال الكلي للقرص الصناعي هو إجراء جراحي يحل محل الأقراص التنكسية للعمود القطني أو العمود الفقري العنقي بأقراص اصطناعية مصممة لتقليد وظائف القرص الطبيعي والسماح بالحركة الطبيعية قدر الإمكان بعد الجراحة.

3ـ رأب العمود الفقري

رأب العمود الفقري هو إجراء جراحي بسيط تم تصميمه لتخفيف آلام كسور الضغط المرتبطة بهشاشة العظام أو أورام العمود الفقري، يتم حقن الأسمنت العظمي في العمود الفقري المكسور لتخفيف الألم وتقوية الجسم الفقري، يتم إجراء كل من عملية جراحة رأب الوجه وعظام Kyphoplasty تحت التخدير الموضعي أو العام ، مما يوفر راحة سريعة وطويلة الأجل من آلام الظهر المرتبطة بهشاشة العظام.

4ـ علاج آلام العمود الفقري

تقدم المستشفى أيضًا علاجًا للألم الناجم عن الاضطرابات الشوكية بإجراءات غير جراحية تتضمن:

  • إدارة الألم من خلال العلاج الطبي المخصص.
  • إعادة التأهيل بعد العلاج أو الجراحة.
  • علاج كتل الأعصاب الانتقائية.
  • العلاج بالإبر.
  • علاج اضطرابات العمود الفقري الشائعة، ( فتق القرص ـ تضيق العمود الفقري ـ الانزلاق الفقاري).
  • تقويم تشوهات العمود الفقري ، مثل الجنف ، الحداب.
  • علاج أورام العمود الفقري، والالتهابات الشوكية.

علاج العمود الفقري في تايلاند

الفريق الطبي في مستشفى BNH

يضم فريق BNH Spine Center مجموعة من المتخصصين ذوي الخبرة في مجال علاج العمود الفقري والجراحة:

  • جراحي العمود الفقري وجراحي العظام
  • أطباء الأعصاب وجراحي الأعصاب
  • أطباء التخدير ومعالجين الألم
  • أخصائي إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي

يقدم مركز BNH Spine Center أحدث التقنيات لتزويد مرضاه بالتشخيص الدقيق والعلاج الفعال.

2ـ علاج العمود الفقري في مستشفى بامرونجراد Bumrungrad

  • يعد معهد علاج العمود الفقري Spine Institute في مستشفى بامرونجراد Bumrungrad أحد أفضل مراكز التميز الطبية في تايلاند، يساعد قادتها في تدريب المتخصصين من جميع أنحاء العالم في أحدث العلاجات الجراحية وغير الجراحية لألم الظهر والرقبة، يستخدم النهج المحافظ للمعهد التدخل في الألم والعلاج الطبيعي عند الإمكان ، وجراحة بالمنظار أقل توغلاً عند الضرورة، بما يحقق ألم أقل وشفاء أسرع لآلاف المرضى.
  • يقدم المعهد علاجًا طبيًا متقدماً وشاملاً للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الظهر والرقبة، حيث تُستخدم أحدث الإجراءات الجراحية وغير الجراحية لمعالجة هذه المشكلات، والأهم من ذلك ، يتم مراجعة كل حالة بشكل دقيق لتحديد أفضل مسار للعمل لإصلاح الأعراض في السبب الجذري لها – حتى لو كانت أفضل طريقة هي من خلال الوسائل غير الجراحية واستراتيجيات إعادة التأهيل.

لمزيد من المعرفة حول علاج العمود الفقري في تايلاند الأكثر تطورًا في تايلاند، وما يمكنك الحصول عليه من مزايا لزيارتك الطبية لمراكز العلاج المتخصصة بها، والأطباء الأكثر كفاءة على مستوى العالم، اتصل بنا في شركة يا مرحبا ، لنقدم لك الدعم الكامل لإتمام رحلتك العلاجية.