Uncategorized

السياحة في تايلاند

تايلاند ، أوأرض الابتسامات، هي جوهرة جنوب شرق آسيا، تم تطويرها على نطاق واسع لتوفير معظم وسائل الراحة التي لا تزال طبيعية بما يكفي لتقديم مغامرة غير مسبوقة ، ورحلة سياحية مثالية، سواء اخترت الشواطئ ذات المستوى العالمي في الجنوب أو القرى الجبلية في الشمال ، فإن تايلاند لن تخيب أملك في الاستمتاع بوقت مذهل مع العائلة أو الأصدقاء.

اختر خدمات شركةيا مرحبا ” لخدمات السياحة في تايلاند ، لرعاية رحلتك إلى تايلاند، من المغادرة إلى الوصول، من خلال برنامج من اختيارك، من حيث الزمن والتكلفة، مع توصياتنا بأفضل أماكن التجول والترفيه، واختيار أكثر أماكن الإقامة راحةً وامتيازًا في الخدمات.

دليل السياحة في تايلاند

تُصنف تايلاند باستمرار كأحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، تشتهر بشواطئها الاستوائية والأسواق العائمة والقصور الملكية المذهلة والمعابد البوذية.

في بانكوك ، العاصمة ، يرتفع مشهد المدينة العصري مع تطورات معمارية جديدة، بجوار المجتمعات الهادئة في جانب القناة، و وفقًا لهيئة السياحة في تايلاند ، فإن أكثر المناطق السياحية شعبية خارج بانكوك هي فوكيت وكوه ساموي وشيانج ماي وهوا هين وباتايا ، وكلها بها فرص رائعة لاستئجار اليخوت.

ترحب تايلاند بمئات الآلاف من السياح الطبيين، من جميع أنحاء العالم ، لا سيما من منطقة جنوب شرق آسيا المحلية، وأستراليا والولايات المتحدة والشرق الأوسط و الصين، إن نظام الرعاية الصحية الخاص المتميز المقترن بالمناخ الاستوائي الحار والأسعار التنافسية يعني أن تايلاند هي الآن الوجهة الثالثة الأكثر شعبية في العالم للسياحة الطبية.

إذا كنت مقبلا على السفر إلى تايلاند سوف يكون من المفيد أن تتطلع على هذا الدليل:

الوصف والسكان

يبلغ عدد سكان تايلاند حوالي 70 مليون شخص موزعين على مساحة تبلغ حوالي 500 كيلو متر مربع، وتشمل المدن الأكثر شعبية في تايلاند بانكوك وفوكيت وشيانغ ماي وباتايا وكوه ساموي وهوا هين، تعد العاصمة بانكوك واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم ، بينما تستقبل تايلاند ككل أكثر من 30 مليون سائح كل عام ، تدخل الغالبية العظمى منهم تايلاند عبر بانكوك.

نظرًا لأن بانكوك هي المنطقة الحضرية الوحيدة المذكورة ، تتمركز جميع المناطق الأخرى حول الشاطئ ، باستثناء شيانغ ماي ، الواقعة في غابة تايلاند الشمالية.

الطقس والمناخ في تايلاند:

تشتهر تايلاند بمناخها الاستوائي حقًا ودرجات الحرارة المرتفعة ، بشكل عام ، حار ورطب على مدار العام، تستفيد المواقع الساحلية من نسيم البحر البارد ، يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة من 28 درجة مئوية  إلى 35 درجة مئوية ، ومع ذلك ، خلال الموسم الحار (من مارس إلى يونيو) ، يمكن أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية.

يميل موسم الأمطار المشهور إلى أن يبدأ في يوليو ويستمر حتى أكتوبر، خلال هذا الوقت تتوقع هطول أمطار غزيرة ، تصل في كثير من الأحيان إلى فيضانات في بعض المناطق، سيبقى دافئًا إلى حار.

من منظور سياحي يستمر موسم الذروة من نوفمبر إلى مارس ومن الموسم المنخفض من أبريل إلى أكتوبر ولكن كن على دراية بموسم ندرة السياح من أبريل إلى يونيو وسبتمبر إلى أكتوبر ، عندما تكون تايلاند أقل تأثرًا بموسم الأمطار وأقل انشغالًا بالسياحقد تكون هذه الأوقات مثالية للزيارة.

باختصار ، تايلاند بلد شورت وتيشيرت ، ولن تكون باردة أبدًا ، لذا فهي خفيفة للغاية، ولكن لا تنس رش البعوض الذي قد تواجهه في كل مكان، كما يجب أن تتخذ الحماية المناسبة دائمًا ضد الشمس، أهمها نظارات شمسية واقية من الأشعة فوق البنفسجية.

السياحة في تايلاند

التجول في تايلاند

مع خدمة مطار سوفارنابومي الدولي من قبل بعض شركات الطيران الكبرى في العالم ، يمكن للسياح السفر إلى تايلاند من أي مكان في العالم تقريبًا ، مع اتصال في بعض الأحيان على طول الطريق، يوجد في جميع المناطق الشعبية مطارات دولية خاصة بها ، باستثناء باتايا ، التي تبعد مسافة 90 دقيقة فقط بسيارة الأجرة عن بانكوك، ومع ذلك ، فإن وجهات الوصول محدودة قليلاً خارج بانكوك ، فعلى سبيل المثال طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية يسافرون إلى مطار فوكيت الدولي، أما الباقي ، معظمهم يسافرون من الدول المحلية على شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة ، بما في ذلك سكوت ، سيلك إير ، طيران آسيا وليون إير على سبيل المثال لا الحصر.

بالنسبة إلى الرحلات الداخلية ، ترتبط المطارات بشكل جيد في تايلاند برحلات تقل عن 45 دولارًا أمريكيًا ذهابًا وإيابًا، هناك العديد من شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة التي تخدم هذه المسارات ، بما في ذلك Thai Lion Air و AirAsia و Nok Air و Thai Airlines و Bangkok Airlines و Thai Smile.

كما يتيح القطار السفر بتكلفة أرخص داخل تايلاند وهو أكثر راحة بكثير من قضاء ساعات في حافلة، كما أن سيارات الأجرة كبيرة ، ومع ذلك ، تأكد من تأكيد السعر قبل أن تبدأ رحلتك.

السياحة في تايلاند للعوائل

قد تكون تايلاند الوجهة المثالية إذا تعلق الأمر بالسفر مع عائلتك للسياحة وقضاء عطلة ترفيهية من الطراز الفاخر، بانكوك هي مكان رائع للمسافرين ، حيث تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة والخبرات والأنشطة الثقافية، نظرًا لأن معظم الرحلات الدولية إلى تايلاند تهبط دائمًا بها ، يتطلب الأمر قضاء ليلتين في بانكوك نفسها، كما أن مدن أخرى مثل شيانج ماي تعج بالحركة والنشاط التجاري ، لكنك لم تشاهد البلد فعلاً حتى تبحر في الجبال، حيث تتنوع مناطق الجذب في تايلاند ، ويوفر كل منها تجربة مجزية لا تنسى بطريقته الخاصة، إليك أفضل 5 أماكن سياحية في تايلاند يمكنك زيارتها مع عائلتك:

أفضل 5 أماكن سياحية للعوائل في تايلاند

1ـ شاطئ رايلي Railay

مقاطعة كرابي هي موطن لبعض الوجهات الشاطئية الأكثر شهرة في تايلاند ، ويعتبر Railay على نطاق واسع واحداً من أفضل الشواطئ بها ، يتميز برماله البيضاء ومياهه الزرقاء الصافية، مع خدمات فاخرة.

2ـ جزر فاي فاي Phi Phi

تعد جزر Phi Phi ، الواقعة أيضًا في Krabi ، واحدة من أكثر مناطق المنتجعات شعبية في تايلاند، حيث تتوفر رحلات يومية إلى الجزر المحيطة، ويقدم منظمو الرحلات السياحية باقات لرحلات الغوص والغطس ، فضلاً عن الرحلات الاستكشافية إلى خليج مايا الشهير ، حيث تم تصوير فيلم ليوناردو دي كابريو The Beach.

3ـ القصر الكبير ، بانكوك

حتى إذا كانت خططك الخاصة بتايلاند تتضمن أساسًا التنزه على الشاطئ ، والراحة مع الأفيال ، ، فربما تقضي يومًا أو يومين على الأقل في بانكوك. هناك الكثير لرؤيته والقيام به في العاصمة ، ولكن ربما يكون من الأفضل البدء بالقصر الكبير. هذا هو معلم الجذب السياحي رقم واحد في المدينة ، وهو مذهل في الأهمية التاريخية والحرفية.

4ـ صنداي ووك ستريت ، شيانج ماي Sunday Walking Street

يتطلع كل زائر تايلاندي إلى الطعام الرخيص واللذيذ ، ويمكن العثور عليه بوفرة في شيانغ ماي في صنداي نايت ووك ستريت. يبيع الباعة جميع أنواع الطعام التايلاندية ، ساتيه الدجاج ، السمبوسة ، كعك السلطعون ، الموز المقلي ، الشدر الحلو ، ومزج الفاكهة الطازجةغالبًا بأقل من دولارين للقطعة. عندما ترضى عن رغباتك في الطهي ، يمكنك الاطلاع على مئات الأكشاك التي تبيع مجموعة من السلع الفريدة مثل الصابون الطبيعي والمنسوجات المصبوغة يدويًا والتي تحمل أنماطًا فريدة من قبائل التل المحلية والبخور والزيوت الأساسية والأدوات الموسيقية واللوحات.

5ـ Pai Share شير باي

يرجع الفضل في سمعة تايلاند كدولة ذات مناظر طبيعية جميلة وشعب ودود إلى حد كبير إلى الشواطئ الجنوبية ذات الشهرة العالمية. معظم الناس لا يدركون أن الشمال الشاسع هو أيضًا موطن للمناظر الطبيعية الخلابة ، على الرغم من أنها ذات طبيعة مختلفة تمامًا. تتميز شمال تايلاند ، وخاصة المنطقة الغربية بالقرب من الحدود البورمية ، بتضاريس غابة جبلية وعرة وجميلة، وشير باي، هي المكان المثالي للتمتع بجمال البلاد الطبيعي بالإضافة إلى الضيافة والطهي التايلاندي الشهير.

السياحة في تايلاند للعوائل

تكلفة السياحة في تايلاند

تايلاند هي دولة رخيصة للعيش فيها والسفر إليها، يمكن أن يتكلف السفر إلى تايلاند أقل ما تريد، هذا بلد يغطي جميع الميزانيات، هذا بلد يمكنك الإقامة فيه في غرف بقيمة 3 دولارات أو 1000 دولار أمريكي.

وتعتمد تكاليف رحلتك إلى تايلاند إلى حد كبير على عدد من العوامل، تتضمن نوع الإقامة ومستوى الطعام ووسيلة التنقل

الإقامة:

تتراوح تكاليف الإقامة في تايلاند ما بين ثلاث مستويات أساسية هي : المستوى الاقتصادي والمستوى المتوسط، والمستوى الفاخر.

حيث تعرف مناطقشيانغ مايوبايفي شمال تايلاند بحدود منخفضة عندما يتعلق الأمر بالإقامة، حيث يمكن للسائح العثور على مساكن لائقة ورخيصة مقابل سعر يتراوح ما بين  3: 20 دولار فقط كل ليلة. 

في حين نجد أن أغلى مكان للإقامة يمكن أن يكلف 300 دولار في الليلة، مثلبارادايس كوه ياو، بينما يمكن الحصول على غرف فندقية مريحة ومناسبة في معظم مدن تايلاند لا تتجاوز تكلفتها أكثر من 30 إلى 40 دولارًا في الليلة.

وسيلة التنقل:

بغض النظر عن الميزانية الخاصة بك، فإن أسعار الحافلات والقطارات معقولة تمامًا ، حيث تتراوح من 3 دولارات إلى 9 دولارات في رحلة بالحافلة، ونحن نوصي بتخطي الحافلات السياحية واختيار العامة، غالبًا ما تكون تكلفتها أقل وأكثر راحة وأقل احتمالًا للتوقف في المطاعم باهظة الثمن على جانب الطريق.

أما بالنسبة لسيارات الأجرة، فقد كانت هناك مشكلة لدى الكثيرين في التوك توك وسيارات الأجرة ، ولكن الآن مع تاكسي Uber و Grab ، أصبح من السهل التنقل دون خداع بالأسعار.

الطعام:

الطعام في تايلاند رائع ورخيص جداً، حتى طعام الشارع  لذيذ ، طازج ، أصيل ، وبصراحة هو نفس الشيء الذي ستحصل عليه في المطعم. يمكن للمرء أن يأكل بسهولة في السوق الليلي ، وأخذ العديد من الوجبات المختلفة ، مقابل بضعة دولارات فقط، بشكل عام ، الأسعار غير قابلة للتفاوض ويجب دفع السعر المطلوب، تتراوح الأسعار بين دولار واحد تقريبًا مقابل صحن نباتي ، إلى 3 دولارات للحساء مع مشروب وأرز ، أو 6 دولارات للأسماك الطازجة.

السياحة في تايلاند للسعوديين:

على الرغم من فرض السلطات السعودية حظر على السفر إلى تايلاند منذ التسعينيات ، فإن عدد السياح السعوديين إلى تايلاند في تزايد ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام العربية ، وعلى الرغم من عدم وجود أرقام رسمية ، تشير التقديرات إلى أن عدة آلاف من المواطنين السعوديين ، 70 في المائة منهم من الرجال ، يزورون تايلاند سنويًا إما لإجراء فحوصات صحية أو للترفيه ، حيث تحتل السعودية المرتبة الرابعة في أعداد المسافرين من الخليج ، بعد الإمارات وقطر والكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق